arba7

v

الأربعاء، 22 يونيو 2016

شرح كيف تصعد بأى فيديو للنتائج الاولى فى جوجل ؟

نشرت من طرف : شبكة فواصل  |  في  12:20 م

كيف تصعد بأى فيديو للنتائج الاولى فى جوجل ؟

كيف تصعد باى فيديو الى النتائج الاولى فى جوجل ؟

لا شك بان أى شخص يرغب بان تكون الفيديوهات الخاصة بقناته فى مقدمة نتائج البحث ، سواء نتائج بحث جوجل او نتائج بحث يوتيوب ، لانه بالتأكيد عندما يكون الفيديو فى مقدمة النتائج فانه سيحصل على عدد كبير جدا من المشاهدات لا يمكن تخيله .
ماذا بعد الموضوع ؟

سنشرح فى هذا الموضوع كيفية الصعود بأى فيديو الى نتائج متقدمة فى محركات البحث المختلفة ، و كيف يتم تهيئة الفيديو داخليا و خارجيا حتى يحصل على عدد كبير من المشاهدات ، و بالتالى تحصيل أرباح جيدة من اليوتيوب ، او حتى التسويق لمنتجاتك و الربح بالعمولة .

فى البداية و قبل ان ندخل فى تهيئة الفيديو داخليا و خارجيا لمحركات البحث ، سنتحدث عن عدة عوامل يمكن ان تؤثر فى ترتيب الفيديو الخاص بك :

محتوى الفيديو 

اذا اردت ان يصعد الفيديو الخاص بك الى النتائج الأولى فى جوجل ، يجب ان يكون محتوى الفيديو فريد من نوعه ، أى انه غير منقول من فيديو آخر على اليوتيوب ، لانه مستحيل ان تصعد فوق الفيديو الأصلى ، و هذا شئ بديهى ، ربوتات اليوتيوب تحدد ذلك بكل سهولة و لا يمكن التذاكى عليها فى هذه النقطة .

التوقيت 

اذا كنت تنافس فى سوق كبير من المنافسين ، فإن توقيت رفع الفيديو مهم جدا ، فمثلا المنافسه فى مجال اهداف مباريات كرة القدم و كانت هناك مباراة بين الريال و برشلونة ، فانه مهم جدا ان لكى تكون رقم واحد فى نتائج البحث ان تكون سريع فى رفع الفيديو ، حتى يحصل على اكبر قدر ممكن من الضغطات فى النتائج ، لان الضغطات فى محركات البحث لها عامل مهم جدا فى ترتيب الفيديوهات فى محرك جوجل أو يوتيوب .

بحيث انه لو حصل الفيديو الخاص بك على ضغطات كثيرة فى أول نزوله ، فانه بالتأكيد سيصعد على النتائج الآخرى ، فينصح اصحاب القنوات من هذا النوع من المنافسه بالسرعة و خفة اليد فى رفع الفيديوهات .

أول ثلاث ساعات 

نجد بعض أصحاب القنوات يستخدم استراتيجية جد مميزة و هى الحصول على كمية كبيرة من المشاهدات فى بداية ظهور الفيديو ، يحدث ذلك اما بشراء المشاهدات ، او حتى اذا كان يمتلك صفحة فيس بوك كبيرة ، فانه يحصل على عدد كبير من المشاهدات فى البداية و هذا يعطى دفعة قوية للفيديو فى محركات البحث ، الا ان العامل القادم أقوى عامل على الإطلاق من وجهه نظرى .

نسبة المشاهدة

هو اهم عامل يستند اليه اليوتيوب فى ترتيب النتائج فى محرك البحث ، و لا نقصد هنا عدد المشاهدات ، بل نقصد نسبة المشاهدة ، او الوقت الذى قضاه الزائر لمشاهدة الفيديو ، فاذا كان الزائر يدخل الى الفيديو الخاص بك ، و يشاهده الى النهاية فهذا جيد ، و الاكثر اهمية هو التفاعل مع الفيديو سواء بالايجاب او السلب ، هذا كله يعطى ثقة لجوجل و اليوتيوب بان هذا الفيديو فعلا يستحق ان يتواجد فى نتائج متقدمة .

تخيل معى انه دخل الزائر الى الفيديو ، و بدأ عداد الثوانى ، ثم خرج من الصفحة بعد ثلاث ثوانى ، و هذا يعنى ان الفيديو سبام او مخادع ، و هذا يؤثر فى نتائج الفيديو بشكل سلبى جدا ، فانطباع جوجل و يوتيوب عن هذه الفيديوهات هو انها يجب ان تُلقى فى سلة القمامة و ليس ان توضع فى نتائج البحث .

نأتى الآن للجزء الأهم و هو تهيئة الفيديو لمحركات البحث أو ما يعرف ب سيو اليوتيوب ، تتم هذه العملية على خطوتين الخطوة الاولى تهيئة الفيديو داخليا و هذه الخطوة إلزامية ، و الخطوة الثانية و هى تهيئة الفيديو خارجياً و هذه الخطوة مهمة اذا كنت تهتم بالظهور فى مقدمة النتائج .

تهيئة الفيديو داخلياً 

تهيئة الفديو داخليا فى اليوتيوب ليس بصعوبة المواقع ، فانت لا تتعامل مع اكواد جافا او اى اكواد برمجة ، و تتم هذه الخطوة على أربع مراحل ، قد تبدو للبعض سهلة ، و لكن كثير من أصحاب القنوات يغفل اهميتها فى سيو اليوتيوب .

1- عنوان الفيديو 

هو الحلقة الأهم ، يجب ان تهتم بان يكون عنوان الفيديو مميز بشكل كبير ، و جاذب للمشاهد ، و من المهم ان تضع نفسك محل المشاهد لماذا سيضغط على نتيجتك انت بدلاً من النتائج الأخرى ؟ ، ابتعد عن شاهد فضيحة هيفاء وهبى التى هزت العالم ، فلم تعد تأتى بنتائج جيدة الآن .

2- الوصف 

اكتب وصفا معبرا و قويا للفيديو الخاص بك ، و خصوصا فى أول عشرين كلمة ، و ابتعد عن الحشو ، فى السابق حشو الكلمات كان يمكن ان يصعد بالفيديو الخاص بك الى نتائج متقدمة ، الآن الحشو يمكن ان يؤدى الى تعليق القناه ، بحيث لا يمكن ان تفتح القناه الخاصة بك مرة آخرى ، و هذا اقسي عقاب يمكن ان تحصل عليه من اليوتيوب فى 2015  . 

3- الكلمات المفتاحية 

الكلمات المفتاحية عامل مهم من عوامل ترتيب الفيديو ، اكتب الكلمات المفتاحية التى تريد ، و لكن اليك طريقة مميزة جدا ،،، 

لنفترض انك تريد رفع فيديو عن شرح برنامج الفوتوشوب ، بالتأكيد سبقك عشرات الفيديوهات التى تشرح البرنامج ، ابحث على اليوتيوب عن اعلى الفيديوهات التى حصلت على مشاهدات فى هذا الموضوع ، ثم انسخ الكلمات المفتاحية و ضعها فى الفيديو الخاص بك .

طريقة نسخ الكلمات المفتاحية 

اذهب الى صفحة الفيديو الذى تريد ان تنسخ كلماته المفتاحية ، اضغط كليك يمين ثم View Page Source ، ستفتح معك صفحه اخرى اضغط من الكيبورد على Ctrl + F  ، ثم اكتب فى خانة البحث Keywords ، ثم اضغط على  Enter ،  الكلمة تم تظليلها ، حينها ستجد الكلمات المفتاحية امامك ، يمكن الآن ان تنسخها بكل سهولة ، هذه الخطوة فعالة لان الفيديو حصل على كل هذه المشاهدات نتيجة قوة الكلمات المفتاحية التى استخدمها ، و الآن يمكن ان تستخدمها انت أيضا .. 

4- الصورة المصغرة 

ليست عامل من عوامل الترتيب ، و لكن لو ركزت على بداية الموضوع اننا قلنا ان الضغطات على الفيديو عامل مهم من عوامل الترتيب ، و لنفترض ان ثلاثة قنوات قامت برفع ثلاثة فيديوهات العنوان متشابه و الوصف تقريبا متماثل ، ما الذى سيجعل الزائر يضغط على النتيجة الخاصة بك ؟ ، الاجابة هى : الصورة المصغرة .

حاول ان تضع صورة عالية الجودة و واضحة ، و يفضل طبعا ان تكون من داخل الفيديو نفسه ، هذا يجعل الزائر يكسب ثقة فى الفيديو الخاص بك بشكل كبير .

تهيئة الفيديو خارجياً 

يمكن القول ان معظم اصحاب القنوات ان لم يكن كلهم لا يركز على تهيئة الفيديو خارجياً و يركز فقط على التهيئة الداخلية للفيديو ، و لكن لكى تتميز عن الجميع ، يجب ان تعمل على تهيئة الفيديو خارجياً ، لانها عامل من عوامل الترتيب ايضا و لا تقل اهمية عن التهيئة الداخلية .

يتم ذلك عن طريق عدة خطوات ، و هى كثيرة و لكننا سنركز على اهمها :

الخطوة الأولى : نشر الفيديو على السوشيال ميديا 

فيس بوك ، توتير ، جوجل بلس ، اهم ثلاث شبكات اجتماعية يمكن ان تحصل على باك لينك مجانى و مؤثر ، احرص على نشر الفيديو الخاص بك فى الشبكات الثلاث حتى مع قلة جمهورك ، فإن نشر الفيديو فقط و تواجده على مواقع السوشيال الميديا ، يعتبر سوشيال سنجالز مهمة ، بالتأكيد لو كنت تمتلك جمهورا فى هذه الشبكات فهذا أفضل .

الخطوة الثانية : نشر الفيديو فى المنتديات 

احرص ايضا على نشر الفيديو الخاص بك فى منتديات متعلقة بمحتوى موقعك ، و يفضل المنتديات ذات الثقة الكبيرة لدى جوجل ، يمكن ان تعرف ذلك بقياس البيج أثورتى من هنا ، ضع رابط المنتدى و اضغط Enter ، و اختار المنتديات التى لها بيج اثورتى عالى ، حتى تحصل على باك لينك قوى يمكن ان يساعدك على تصدر النتائج ، و حتى لو كان رابطك نو فلو .

الخطوة الثالثة : نشر الفيديو فى موقعك الموثوق 

هل تعلم انه يمكن ان تمتلك موقع موثوق انت أيضاً و قوى ، يمكن ان تحصل منه على راوبط دوفلو قوية و فعالة ، و تجعلك تصدر نتائج البحث اسهل من اى وقت مضى .

عن طريق هذا الموقع ، تسمى هذه الاستراتيجية باستراتيجية الدومينات المنتهية ، حيث يمكن ان تحصل على نطاق بيج اثورتى و دومين اثورتى عالى ، اضافة الى عدد كبير من الباك لينك للموقع بكل سهولة و بدون بذل أى مجهود .

قياس البيج اثورتى و الدومين اثورتى من هذا الموقع ،،

بعد ان تجد النطاق المناسب ، اشتريه من جودادى بسعر لا يتجاوز 2 دولار ، ثم ابدأ خطوات تركيبه على استضافة مجانية كبلوجر مثلا ، ثم ابدأ بنشر الفيديوهات الخاصة بك على هذا الموقع بروابط دو فلو .

تعتبر هذه الطريقة هى أقوى طريقة على الاطلاق يمكن ان تجدها لتصدر نتائج بحث جوجل و يوتيوب .

شكرا لك على وصولك لهذه النقطة فى الموضوع ، لا تنسي مشاركة الموضوع مع اصدقائك ، كما انه يسمح بنقل الموضوع كلياً او جزئياً مع ذكر المصدر .

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top