arba7

v

الأربعاء، 22 يونيو 2016

شرح الربح من اليوتيوب من البداية وحتى إستلام الأرباح

نشرت من طرف : شبكة فواصل  |  في  12:14 م

الربح من اليوتيوب من البداية وحتى إستلام الأرباح

الربح من اليوتيوب من البداية و حتى استلام الارباح


يعتبر الربح من اليوتيوب من أهم و أسهل الطرق للربح من الانترنت ، حيث يمكن ان تنشأ قنوات عدة على اليوتيوب و البدء فى الربح من الآن دون تعقيدات .


لماذا الربح من اليوتيوب ؟

اياً كانت طرق الربح من الانترنت الأخرى ، فالربح من اليوتيوب يعتبر اسهل طريقة لتحقيق أرباح جيدة من الانترنت ، و يعتبر مناسب جدا للمبتدئين فلست بحاجة الى تعلم أكواد برمجة أو تصميم مواقع ، او حتى تصميم جرافيك ، فكل ما تحتاج اليه هو فيديو يمكن ان تحصل عليه من أى مكان ، و قناه على اليوتيوب ترفع عليها هذا الفيديو ليحصل على مشاهدات ، و كلما زادت المشاهدات زادت معها الآرباح .
ما نوفره لك ؟ 

مع موقع كاش أون لاين لن نتركك وحدك ، فهذا الشرح مصمم خصيصا للمبتدئين حول كيفية انشاء قناه على اليوتيوب و كيفية رفع الفيديو ، و ربط القناة بحساب جوجل الأعلانى او جوجل أدسنس ، و كيفية استلام الارباح . 

سوف يتبع هذا الشرح دورة أو كورس كامل مجانى 100% مكون من عدة حلقات مصورة حول اهم الطرق و الاستراتيجيات التى يستخدمها المحترفون لتحقيق ارباح جيدة و ثابتة شهريا من اليوتيوب ، حيث يمكن لآى شخص مهما كانت مهاراته او خبرته تحقيق 100 دولار شهريا على أقل تقدير ، ومن المعروف للجميع انه كلما زاد الجهد زادت الأرباح . 

مخرجات الكورس القادم 

كورس كاش اون لاين
من خلال الكورس القادم ستتعرف على اهم الطرق و الاستراتيجيات المجربة للربح من اليوتيوب ، و كيف يمكن تحقيق أرباح شهريا ممتازة من الانترنت ، و كيف يمكن التغلب على المشاكل المتعلقة باليوتيوب و حقوق و الطبع و النشر و غيرها من الأمور التى قد تثنيك عن تحقيق الدخل .

الكورس مجانى 100% و لن يكلفك دفع أى أموال لذا لا تنسي الاعجاب بصفحتنا على الفيس بوك من هنا و الحصول على الاشعارات حتى تصلك حلقات الكورس أولا بأول لحظة نزولها على الموقع .

مخرجات هذا الشرح
 بعد هذا الشـــرح ستكـون قـادراً على  
1 - انشاء حساب على جوجل .
2 - استخدام جيميل أو بريد جوجل .
3 - انشاء قناة ربحية على اليوتيوب .
4 - انشاء عدة قنوات على اليوتيوب إضافة الى قناتك الاساسية .
5 - معرفة فكرة الربح من اليوتيوب .
6 - شراكة يوتيوب و تحقيق الدخل .
7 - ربط قنواتك على اليوتيوب بحساب جوجل أدسنس .
8 - معرفة خطوات استلام الأرباح .
9 - مقدار الارباح التى يمكن ان تحصل عليها .

انشاء حساب على جوجل

موقع يوتيوب هو ملك لجوجل اذا أردت انشاء قناة على اليوتيوب لابد ان تمتلك حساباً على جوجل ، و يمكن انشاء حساب على جوجل بكل سهولة من خلال الضغط هنا ، ثم تبدأ فى ملئ الخانات ، الاسم و الاسم الأخير و بريدك الالكترونى الذى تريد ، كذلك رقم الموبايل الخاص بك و تاريخ ميلادك و كتابة كود التحقق ، بعد الانتهاء تضغط على الخطوة التالية و استكمل باقى الخطوات .

كيفية انشاء حساب على جوجل

هكذا تكون قد انشأت حساب على جوجل ، و تكون مهيئ لانشاء مشروعك الربحى الأول على الانترنت .



استخدم جيميل او بريد جوجل

تعتبر خدمة البريد التى توفرها جوجل لمستخدميها من أفضل الخدمات على الإطلاق ، حيث يمكنك الدخول اليها من هنا و الإطلاع على بساطة التصميم و سهولة التعامل معها .


اذا كنت تريد الربح من الانترنت فالبريد الالكترونى هو امر مهم للغاية بالنسبة لك ، حيث يمكنك تلقى عليه الرسائل الهامة من اليوتيوب و جوجل حول سياسة الموقع ، و كذلك تصلك التعليقات التى يمكن ان تحصل عليها فيديوهات قناتك الربحية ، و عدد الاشتراكات و غيرها من الامور ، و ايضاً رسالة حوالة الدفع لكى تستلم ارباحك فى نهاية الشهر و هذا هو الأمر الاهم بكل تأكيد ، لذا تعود على فتحه بين الحين و الآخر .

انشاء قناة ربحية على اليوتيوب


بعد انشاء حساب على جوجل ،  تأتى الخطوة التالية و هى انشاء قناتك الربحية الاولى على اليوتيوب ، اضغط هنا و ستخرج لك رسالة ترحيبية من اليوتيوب ، ثم تبدأ باختيار اسمك المسجل فى جوجل ، و تشرع فى انشاء قناتك الاساسية بكل سهولة . 

بالتأكيد يمكن ان تغير صورة القناة كذلك الغلاف بكل سهولة ،،،

انشاء عدة قنوات على اليوتيوب إضافة الى قناتك الاساسية 


اضغط هنا ، بعد الدخول الى الصفحة ستتمكن من انشاء قناة جديدة بالاضافة الى قناتك الاساسية ، و بالتالى يمكن ان تنشأ عدد لا نهائى من القنوات على اليوتيوب ، و ينصح دائما بانشاء العديد من القنوات على اليوتيوب حتى تربح بشكل أكبر ، كل هذا سيتم شرحه باستفاضة فى الكورس القادم .
معرفة فكرة الربح من اليوتيوب


الربح من اليوتيوب فى خطوات بسيطة


فكرة الربح من اليوتيوب تتلخص فى الاعلانات ، فمجرد دخولك على اى فيديو ستجد ان الاعلانات على يسار الفيديو  ، و من الممكن ان تجد اعلان فيديو فى بداية المقطع ، و اللى انت بتدوس على تخطى الاعلان بعد خمس ثوانى ، و اعلان اخر يظهر بعد ثوانى من تشغيل الفيديو.

هذه هى فكرة الربح ، حيث تدفع هذه الشركات الاعلانية لجوجل نسبة من المال ، هذه النسبة تقسمها جوجل بينها و بين اصحاب القنوات على اليوتيوب ، و بما انك ستكون صاحب قناة ، فبالتأكيد سيكون لك جزء من هذه الأموال حسب عدد المشاهدات المقدرة لفيديوهاتك ، و حتى يضع اليوتيوب الاعلانات على الفيديوهات الخاصة بك لابد من الخطوة التالية .

شراكة يوتيوب و تحقيق الدخل


أدخل على اعدادات القناة من الرابط التالى ، ثم اضغط على تحقيق الدخل ستجدها على يمين الموقع ( ينصح باستخدام اللغة العربية ) و اكمل الخطوات بالموافقة على الشروط  ، سيذهب بك اليوتيوب تلقائياً الى مدير الفيديو و التى ستجدها فارغة لانك لم ترفع فيديوهات بعد ....

بعد ذلك ادخل الى اعدادات القناة من جديد ، ثم اضغط على تحقيق الدخل ، ثم انزل الى اسفل حيث كيف استلم دفعاتى ، ثم تأتى دور الخطوة التالية و هى ربط قناتك بحساب جوجل أدسنس .

ربط قنواتك على اليوتيوب بحساب جوجل أدسنس 


جوجل أدسنس هى خدمة تقدمها جوجل لاصحاب القنوات على اليوتيوب ، و اصحاب المواقع ايضا ، و هى لوحة تحكم كاملة تمكن اصحاب المواقع و قنوات اليوتيوب من متابعة ارباحهم كل يوم ، و كذلك استلام الارباح و التوصل الى رقم الحوالة .

بعد الضغط على كيف استلم دفعاتى ، و الضغط على ربط حساب ادسنس بالقناة ، ستفتح معك صفحة الربط ، استكمل الخطوات ، حتى تصل الى خطوة ملئ البيانات ، و هى الخطوة الاكثر اهمية .

يجب ان تكون كل المعلومات صحيحة 100% ، و ان تكتب اسمك الرباعى و ان يكون العنوان صحيح كما هو مكتوب فى بطاقة الهوية ، او البطاقة الشخصية ، اما الرقم البريدي فيمكن ان تحصل عليه من بحث جوجل و هو عبارة عن خمس ارقام تقريبا .

اكمل كل البيانات بشكل صحيح و اكمل الطلب ، بعد تقديم الطلب يمكنك الدخول الى لوحة تحكم جوجل أدسنس من خلال الرابط التالى ، و طبعا سجل دخولك باستخدام حساب جوجل و فى خلال يوم او يومين ستصلك رسالة من جوجل على بريدك الالكترونى تخبرك بانه تم الموافقة على حسابك و يمكن الآن ان ترفع اى فيديو و ان ترى ارباحك تتزايد فى لوحة التحكم ( ملحوظة هامة : يمكن ان تنشأ عدد لا نهائي من قناه يوتيوب و يمكن ان تربطها كلها بحساب جوجل أدسنس واحد باتباع نفس الخطوات السابقة فى كل قناة تنشأها ) .

خطوات استلام الأرباح


تتم عملية استلام الارباح على خطوتين ، الخطوة الاولى و هى بعد مرور أول شهر و حين تتجاوز ارباحك عشر دولارات ، ستجد اشعار اعلى لوحة تحكم ادسنس تفيد بان دفعاتك معلقة و انه يجب ان تتجاوز خيار البين كود ، حينها ستقدم طلب الى جوجل بارسال البين كود الى عنوانك الذى ادخلته عند التسجيل ، البين كود عبارة عن رقم مكون من اربع ارقام يصلك على اقرب بريد لك ، و عندما يصل الى منزلك تفتحه و ستجد الاربع ارقام ، تقوم بادخال الرقم فى أدسنس ، و على الفور سيتم ازالة الرسالة و ستكون مهيئ لاستلام الارباح .

فى حالة كانت خدمة البريد سيئة و هذا وارد ، و لم يصلك البين كود الى عنوانك ، يمكن طلب البين كود حتى ثلاث مرات ، بعد الطلب ثلاث مرات ، سيتيح لك جوجل ارفاق صورة البطاقة او الهوية الشخصية الخاصة بك ، يمكن ان تصورها بالموبايل حتى و ترسلها ، بعد دقائق قليلة سيتم ازالة التعليق عن حسابك و ستصبح مهيئ لاستلام الارباح .

الخطوة الثانية و هى اختيار طريقة الدفع ، و يمكن اختيارها بالضغط هنا ، ثم تحدد طريقة الدفع المناسبة و يفضل ويسترن يونيون ، و هى شركة لتحويل الاموال حول العالم ، و سهلة فى استلام الارباح .

و عندما تتجاوز ارباحك 100 دولار و هى الحد الأدنى لاستلام الارباح ، سيصلك اشعار من جوجل برقم الحوالة الخاصة بك و يمكن الدخول هنا و ستجد رسالة تفيد بانه تم اصدار الدفع ، هذا يتم يوم 22 من كل شهر او ربما يتأخر قليلا .

و بعد الضغط على تم اصدار الدفع ، ستفتح معك صفحة كما بالشكل التالى ، و ستجد رقم الحوالة الخاصة بك مرفقا بارباحك التى حصلت عليها ، و ستكون كما بالصورة .
الربح من اليوتيوب

اذهب الى اقرب فرع ويسترن يونيون قريب منك ، و يمكن ان تجده فى بنوك كما فى مصر مثلاً ، ويسترن يونيون موجود فى بنك الاسكندرية و البنك العربى الافريقى .

سيعطيك الموظف ورقة تكتب بها رقم الحوالة و اسمك و المبلغ و تملئ البيانات بطريقة سهلة ، و لا تنسي احضار بطاقة الهوية الشخصية ، ثم تسلم الورقة الى الموظف بعد ملئ البيانات . 

سيراجع الموظف البيانات الخاصة بك ، و فى ظرف ثوانى ستجده يخرج الدولارات و يسلمها لك ، و لما تسأله عايز اخدها بالجنيه هيقولك مفييييييييش ..... 

لحظة سعيدة بالفعل ستجربها قريبا ان شاء الله



مقدار الارباح التى يمكن ان تحصل عليها 

عندما تتحدث عن الارباح من اليوتيوب ، فالامر يعتمد على بلد المشاهدين ، فاذا كنت تستهدف العرب ، تقريبا ارباحك ستكون من 0.5 دولار الى 1 دولار على كل 1000 مشاهدة و ربما اقل قليلاً و لكنها لن تزيد عن ذلك ، اما اذا كنت تستهدف الاجانب و خاصة الزوار من الولايات المتحدة الامريكية فان الامر يختلف ، فمن الممكن ان تربح اضعاف هذه الارباح التى يمكن ان تحصل عليها من المحتوى العربي ، يمكننا القول بان الحظ يلعب دوره .

تحديث : مهم جدا إذا كنت تريد ان تحقق نجاحاً على اليوتيوب وتصل الى عدد كبير من المشاهدات فى قناتك ، انصحك بقراءة هذا الموضوع :
كيف تصعد بالفيديو الخاص بك للنتائج الاولى فى محرك البحث 
 



فى الختام 


كانت هذه هى طريقة الربح من اليوتيوب لا يتبقى سوى رفع الفيديوهات بعنوان و وصف مميز و وضع كلمات مفتاحية لكل فيديو ، ستكتشف كل هذا بنفسك .

حاول ان ترفع فيديوهات يبحث عنها الناس ، لحين نزول الكورس المجانى الذى سنشرح به بالتفصيل الممل الطرق و الاستراتيجيات التى يستخدمها المحترفون للربح من اليوتيوب و تحقيق الارباح ، لذا تابع صفحتنا على الفيس بوك حتى تعرف موعد نزول حلقات الكورس ان شاء الله .

عندك سؤال ؟ 


الشرح القادم ان شاء الله و قبل حلقات كورس استراتيجيات الربح من اليوتيوب سيكون حول الاسئلة التى ستطرح علينا حول هذا الشرح ، لذا لو عندك أى سؤال او استفسار ، اترك تعليق اسفل الشرح فى الموقع او حتى على قناتنا على اليوتيوب و سنجيب عن كل الاسئلة فى شرح مفصل حتى نغطى كل الجوانب حول الموضوع ، شكرا لك على الوصول الى هذه النقطة فى الشرح و لا تنسي مشاركة الموضوع مع اصدقائك حتى يستفيد الجميع .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

back to top